الأول |
مقدمة وتعريف بالمقرر. |
1 |
2 |
الثاني |
مفهوم القراءة ، أهمية القراءة للفرد والمجتمع والحياة .(تجارب تطبيقية ؛ قرآن كريم). |
1 |
2 |
الثالث |
طبيعة عملية القراءة ، أنواع القراءة ، أغراض القراءة ، آداب القراءة . (تجارب تطبيقية ؛ حديث شريف). |
1 |
2 |
الرابع |
القراءة الجهرية والقراءة الصامتة والسريعة ، والفروق بينها. (تجارب تطبيقية من كتب تراثية). |
1 |
2 |
الخامس |
القراءة بهدف الفهم العام . (تجارب تطبيقية ؛ منتخبات من كتب تعليمية). |
1 |
2 |
السادس |
القراءة بهدف التلخيص التحريري. (تجارب تطبيقية ؛ منتخبات من الشعر والأدب). |
1 |
2 |
السابع |
القراءة لغرض التلخيص الشفهي. (تجارب تطبيقية ؛ منتخبات من كتب تعليمية). |
1 |
2 |
الثامن |
القراءة بهدف التفريق بين النصوص ؛ أدبي ، علمي ، تعليمي. (اختبار أعمال السنة 1). |
1 |
2 |
التاسع |
مقترحات لتطوير وترشيد الوقت والجهد في القراءة. (Thorandike)(Buswell)(Judd). |
1 |
2 |
العاشر |
القراءة لغرض تعظيم الثروة اللغوية. (تجارب تطبيقية ؛ منتخبات من كتب تراثية). |
1 |
2 |
الحادي عشر |
القراءة بهدف جعلها نشاطا محببا. (تجارب تطبيقية ؛ منتخبات من كتب التسلية والمتعة). (اختبار أعمال السنة 2). |
1 |
2 |
الثاني عشر |
القراءة لغرض اكتشاف الأخطاء اللغوية. (تجارب تطبيقية ؛ منتخبات من كتابات صحفية ). |
1 |
2 |
الثالث عشر |
القراءة لغرض التحليل والنقد. (تجارب تطبيقية ؛ منتخبات من كتابات صحفية ). |
1 |
2 |
الرابع عشر |
القراءة لغرض ربط المضمون بالواقع الحياتي. (تجارب تطبيقية ؛ منتخبات من كتابات معاصرة). |
1 |
2 |
الخامس عشر |
القراءة لغرض تعديل السلوك اللغوي أو الاجتماعي. (تجارب تطبيقية ؛ منتخبات من كتب حديثة). |
1 |
2 |