الأول |
مقدمة وتعريف بالمقرر. |
1 |
2 |
الثاني |
مفهوم الحديث ، الحديث والصوت ، الكلام والحديث ، مكانته ، أهميته. (واجب منزلي ؛ كتابة 50 معلومة مفيدة عن الاتصال والتحدث مما درس في الأسبوعين الأولين). |
1 |
2 |
الثالث |
أنواع الحديث ، الأسس النفسية والتربوية واللغوية لتعلم التحدث ، صفات المتحدث. |
1 |
2 |
الرابع |
أهداف التدريب على الحديث.(واجب منزلي ؛ كتابة 100 سؤال تحتمل إجابته الصحة والخطأ). |
1 |
2 |
الخامس |
النطق من مخارج الحروف الأصلية .(تطبيقات على النطق من مخارج الحروف الأصلية ؛ قراءة قرآن كريم). |
1 |
2 |
السادس |
مهارات الحديث : (تطبيقات على ترتيب الكلام لتحقيق الأهداف ؛ قراءة كتب تراثية). |
1 |
2 |
السابع |
مهارات الاتصال اللغوي. (تطبيقات على طبقات الصوت ، والسلوكيات اللغوية). + اختبار أعمال السنة (1). |
1 |
2 |
الثامن |
الأفكار ، تسلسلها وترابطها. (تطبيقات على : تسلسل الأفكار وترابطها ؛ قراءة كتب في المناهج والنظريات اللسانية والنقدية). |
1 |
2 |
التاسع |
الضبط اللغوي الشفهي : (تطبيقات في الضبط اللغوي / نحو). |
1 |
2 |
العاشر |
الضبط اللغوي الشفهي : (تطبيقات في الضبط اللغوي / صرف). |
1 |
2 |
الحادي عشر |
السياق الشفهي : (تطبيقات في الضبط اللغوي / السياق). |
1 |
2 |
الثاني عشر |
الدلالة : (تطبيقات في الضبط اللغوي / الدلالة). اختبار أعمال السنة (2). |
1 |
2 |
الثالث عشر |
المفردات اللغوبة. (تنمية الثروة المعجمية). |
1 |
2 |
الرابع عشر |
مهارات الاتصال اللغوي. (تطبيقات في التأثير والإقناع). |
1 |
2 |
الخامس عشر |
مهارات الاتصال اللغوي . (تطبيقات على معوقات الاتصال الداخلية والخارجية). |
1 |
2 |