الأول |
قياس مستوى الطلاب ومقدمة عامة عن المقرر. |
1 |
2 |
الثاني |
قراءة نصوص للتدريب على إعراب الأدوات النحوية العاملة. |
1 |
2 |
الثالث |
إعراب نص للتدريب على إعراب الأدوات النحوية العاملة. |
1 |
2 |
الرابع |
قراءة نصوص للتدريب على إعراب الأدوات النحوية غير العاملة. |
1 |
2 |
الخامس |
إعراب نصوص للتدريب على الأدوات النحوية غير العاملة. |
1 |
2 |
السادس |
اختبار أعمال السنة الأول
تأمل نصوص مشتملة على أدوات نحوية تأتي وجهين أو ثلاثة أوجه أو أكثر
. |
1 |
2 |
السابع |
إعراب نصوص مشتملة على أدوات نحوية تأتي وجهين أو ثلاثة أوجه أو أكثر. |
1 |
2 |
الثامن |
تأمل نص قرآني تعددت فيه أوجه الإعراب وبيان أسباب التعدد. |
1 |
2 |
التاسع |
تأمل نص قرآني آخر تعددت فيه أوجه الإعراب وبيان أسباب التعدد. |
1 |
2 |
العاشر |
قراءة نص للتدريب على إعراب الأساليب النحوية (أسلوب الشرط والقسم وأسلوب الاستثناء وأسلوب التعجب). |
1 |
2 |
الحادي عشر |
قراءة نصوص للتدريب على إعراب الأساليب النحوية (أسلوب النداء والتخصيص والترخيم والإغراء والتحذير). |
1 |
2 |
الثاني عشر |
اختبار أعمال السنة الثاني
تدريبات على أهم الأحكام الكلية للإعراب
. |
1 |
2 |
الثالث عشر |
تدريبات على أهم الأحكام الكلية للإعراب. |
1 |
2 |
الرابع عشر |
قراءة نص للتدريب على نحو النص. |
1 |
2 |
الخامس عشر |
قراءة نص للتدريب على نحو النص. |
1 |
2 |