نبذة عن القسم

أهلا بكم في قسم اللغة الانجليزية والترجمة في جامعة القصيم.  يلتزم  القسم وصفه أحد أقسم كلية اللغة العربية والدراسات الاجتماعية بخدمة المجتمع وتوفير تعليم متقدم في مجال اللغويات واللغويات التطبيقية والترجمة لإعداد خريجين بمستوى عال في مجالات الترجمة والأدب والمحادثة والتدريس لتلبية احتياجات السوق. يقدم برنامج اللغة الإنجليزية مساري اللغة الإنجليزية والترجمة واللغة الإنجليزية والأدب عوضاً عن تنوع المقررات الدراسية بهدف تعزيز مهارات الترجمة والاستماع والمحادثة والمقالات الكتابية.

أما برامجنا  في الدراسات العليا فهي توفر مقررات التخصص في المعرفة العلمية في برنامجي اللغويات النظرية واللغويات التطبيقية للغة الانجليزية.

ونسعى من خلال  برامجنا إلى تحقق مستويات عالية من الجودة في التعليم والبحث العلمي من خلال تطوير مناهجنا التعليمية بشكل مستمر لمواكبه التطورات المستجدات في كافه المسارات، كما أن لدينا رؤيا وطموح لبلوغ التمييز الذي يضعنا في مصاف أقسام اللغة الانجليزية المرموقة محلياً وإقليمياً ودوليا.


يضم قسم اللغة الانجليزية نخبة من أعضاء هيئة التدريس المتخصصين في علم اللسانيات النظرية والتطبيقية  والأدب الإنجليزي من خريجي الجامعات العالمية سواء من الولايات المتحدة أومن المملكة المتحدة من ذوي الخبرات في مجالات التدريس ونشر الأبحاث في المجلات العلمية المحكمة والمشاركة في المؤتمرات والندوات المحلية والإقليمية والعالمية بهدف مواكبة الاقتصاد المعرفي والأهداف الاستراتيجية للجامعة والقسم المنبثقة من خطه التنمية في المملكة العربية السعودية.

15/11/2019
10:05 AM