كلمة رئيس القسم




الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا ونبينا محمد الأمين صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد:

تأسس قسم الاجتماع والخدمة الاجتماعية بكلية اللغة العربية والدراسات الاجتماعية بجامعة القصيم عام 1402-1403هـ الموافق 1981-1982ميلادي.

استجابةً لاحتياجات المملكة العربية السعودية من الكفاءات العلمية المؤهلة من أجل الإسهام في مسيرة التنمية الشاملة بالمملكة العربية السعودية في المجالات الاجتماعية المختلفة.

يقدم القسم أربع برامج دراسات عليا هي: برنامج ماجستير الآداب في الخدمة الاجتماعية و ماجستير الآداب في علم الاجتماع و برنامج دكتوراه الفلسفة في الخدمة الاجتماعية ودكتوراه الفلسفة في علم الاجتماع.

ويسعى القسم لتقديم أعلى مستوى من الاحترافية في العمل و أعلى درجات المشاركة المجتمعية، وقد حصل على موافقة وزارة الخدمة المدنية  لتقديم دبلوم مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية.

وهذه البرامج والدبلومات تسهم في إثراء العملية المعرفية والمهارية لكل المتقدمين للحصول عليها.

و قسم علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية ملتزم بتقديم التعليم الاحترافي المستند على أسس معرفية منبثقة من روح البحث العلمي و المهارة الميدانية والتي تحقق أقصى معايير الجودة، مساهماً بذلك في دفع عجلة التنمية من خلال  مخرجات ذات جودة عالية تسهم في تحقيق الاحتياجات المتنوعة لسوق العمل السعودي.


رئيس قسم علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية

أ.د / أحمد بن عبد الله العجلان

17/04/2019
12:22 PM