بمناسبة اليوم العالمي للترجمة قسم اللغة الإنجليزية والترجمة شطر الطالبات يقيم لقاءً بعنوان " تاريخ الترجمة وأهميتها في السياق السعودي الحالي"


أقامت كلية اللغة العربية والدراسات الاجتماعية ممثلة بوحدة النادي الطلابي وبالتعاون مع قسم اللغة الإنجليزية يوم الثلاثاء الموافق 4 أكتوبر 2022، لقاءً بمناسبة اليوم العالمي للترجمة، وذلك بحضور وكيلة الكلية الدكتورة منال البطين وعدد من منسوبات الكلية والطالبات في مقر الكلية. 

وتناول اللقاء الذي أدارته الطالبة ريما الوبلي عدة محاور؛ حيث قدمت الدكتورة مها الخلف_ منسقة قسم اللغة الإنجليزية والترجمة_ كلمة تناولت فيها أهمية تطوير الترجمة كواحدة من أهم أهداف رؤية المملكة 2030، وتكمن أهمية الترجمة في كونها أداة لإبراز دور المملكة التاريخي والمعاصر، فيما تناولت عدد من طالبات قسم اللغة الإنجليزية والترجمة عدة محاور وتشمل: "تاريخ الترجمة" و " استقلال تخصص الترجمة" و "الترجمة الحديثة" وأخيراً "مستقبل الترجمة في السعودية"، شارك بهذه الفعالية عدد من الطالبات المميزات و هن: ريما الوابلي، بشرى العقل، أسماء البجيدي، شهد الراجحي، العنود العماري، جنى الربدي، و رسيل الدخيّل.

تأتي هذه الفعالية ضمن أنشطة لجنة النادي الطلابي في قسم اللغة الإنجليزية والترجمة والتي تشرف عليها د. منال الغنام وعدد من أعضاء هيئة التدريس في القسم.


10/10/2022
08:56 AM